أخبارالعالمالعالم الاسلامي

الأوساط الحوزوية في العراق والعالم تعزّي برحيل العلامة الشيخ علي الكوراني

نعتِ الأوساط الدينية والعلمية في العراق والعالم، رحيل العلامة والخطيب الحسيني الشيخ علي الكوراني العاملي عن عمر ناهز الـ (80 عاماً).
وأعرب المؤمنون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) رحيل الشيخ الكوراني الذي اشتهر بمناظراته العلمية وأبحاثه العقائدية وتأليفه عدداً من الكتب الإسلامية.
ووفقاً لما أفادته وسائل إعلام لبنانية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “توفّي اليوم رجل الدين الشيعي العلامة الشهير الشيخ علي الكوراني العاملي، بعد حياة حافلة بالعلم والمشاريع الإنسانية المهمة”.
والشيخ الكوراني هو علي بن محمد بن قاسم الكوراني العاملي من مواليد مدينة ياطر اللبنانية عام (1944)، هاجر إلى مدينة النجف الأشرف في العراق عام (1958) لإكمال الدراسة الحوزوية، وتلقى التعليم وصولاً إلى السطوح العالية على يد (محمد تقي الفقيه، وعلاء بحر العلوم، ومحمد تقي الإيرواني، والمرجع الراحل السيد محمد سعيد الحكيم) (تقدست أسرارهم).
‎واشتهر الفقيد الراحل ببحوثه حول الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وذلك بكتابيه عصر الظهور، والمعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي عليه السلام، فضلاً عن برامجه التلفزيونية المشهورة.
والشيخ ‎الكوراني أيضاً مؤسس لعدد من المؤسسات كالمستشفيات والمساجد والحسينيات، كما أنه مؤلف لعدد من الكتب في الدين والأخلاق والتاريخ والسياسة واللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى