أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

خلال حفل أقيم غرب العاصمة الأفغانية.. أميرات صغيرات يُتوّجن بتاج العفة الفاطمي الزينبي

قدّم حفل كبير أُقيم بمناسبة إحياء بالأيام العشرة الرضوية العظيمة في العاصمة الأفغانية كابل، لتكليف الفتيات الصغيرات، صورة مغايرة عن حجم المعاناة الذي تتعرض له هذه الشريحة جرّاء التفسير الخاطئ للشريعة الإسلامية المحمدية.


وتناقلت وسائل الإعلام الأفغانية والإسلامية، بينها (وكالة أخبار الشيعة) صوراً التقطت لحفل بهيج أقيم غربَ العاصمة كابل للاحتفاء بعدد كبير من الفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.
ووفقاً للقائمين على الحفل المبارك، فأن “فعاليات تكريم الفتيات المكلّفات شهد مشاركة واسعة وكبيرة لعدد كبير من الفتيات اللواتي شعرن بالفرح والغبطة بهذه المناسبة العطرة”.


وأفادوا بأنّ “الحفل البهيج أُقيم بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة المعصومة وأخيها الإمام الرضا (عليهما السلام)، وتعظيماً للأحكام الإسلامية السمحاء التي أوجبت ارتداء تاج الحجاب من قبل الأميرات الصغيرات”.


وأضافوا بأن “هذه الفعالية تعكس حجم الاهتمام من قبل شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في تطبيق التعاليم الإلهية التي جاء بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الهداة (عليهم السلام)”، مشيرين إلى أنّ “الحفل يظهر بشكل واضح حجم الاهتمام بشريحة الفتيات وتطبيق الأحكام الشرعية الإلهية وليس استخدام أساليب التطرّف والتفسير الخاطئ للشريعة السمحاء”.


من جهتها أعربت عوائل الفتيات المحتفى بهن، عن فرحها الغامر بهذه المناسبة، التي تتوّج فيها الأميرات الصغيرات بتاج العفة والشرف تأسياً بالبضعة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى