أخبارالعالم الاسلاميالعراق

التعداد السكاني في العراق.. استعدادات متواصلة وتعداد تجريبي بناحية الرشيد

تتواصل الاستعدادات والتحضيرات لإجراء التعداد السكاني في العراق، ومن ضمنها الإجراءات التجريبية الممهدة للإجراء الفعلي، حيث أعلنت محافظة بغداد، الجمعة، تحديد الـ25 من الشهر الجاري، موعداً لتنفيذ تعداد سكاني تجريبي في ناحية الرشيد.
وذكرت محافظة بغداد، في بيان، اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفصيلاته، أن “محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، استقبل ضياء عواد كاظم، رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، وعدداً من المديرين العامين في وزارة التخطيط، لبحث الاستعدادات لإجراء الإحصاء السكاني للعاصمة بغداد”.
وأضافت أن “اللقاء تضمن مناقشة مستفيضة لمتطلبات إنجاح التعداد السكاني، لكون المحافظ هو رئيس اللجنة العليا لتعداد السكان في بغداد”.
مشيرة إلى أن “مخرجات اللقاء تضمنت الاتفاق على تحديد يوم 25 من هذا الشهر موعداً لتنفيذ تعداد تجريبي في ناحية الرشيد”.
وحددت وزارة التخطيط، موعد تنفيذ التعداد العام لسكان العراق في نهاية شهر تشرين الثاني المقبل، واعتبرت أنه سيوفر بيانات حيوية تسهم في تخطيط مستقبل العراق بنحو أفضل.
وكشف المدير العام التنفيذي للتعداد السكاني في العراق بوزارة التخطيط علي عريان صالح، عن إجراء تعاقدات مع شركات عالمية لإعداد التطبيقات الخاصة بالتعداد السكاني.
وأوضح “سيتم إجراء التعداد التجريبي الذي هو بمثابة تعداد مصغر عن التعداد العام للسكان في أيار الحالي؛ بهدف اختبار جميع التطبيقات التي تم التعاقد معها”، منبها، أن “تنفيذ التعداد التجريبي سيشمل جميع محافظات العراق، بما فيها محافظات إقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى