أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسة

العتبات المقدسة والمراكز الشيعية في العالم تحتفي بمولد أنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام)

زيّنت مظاهر الفرح والسرور العتبة الرضوية المقدسة وبقية العتبات المطهرة في العراق وسوريا، بالمناسبة العطرة لميلاد شمس الشموس وأنيس النفوس الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام).


وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “أجواء الفرح والبهجة عمّت العتبات المقدسة والحسينيات والمساجد والمراكز الشيعية من حول العالم، بقدوم الذكرى المباركة لمولد الإمام الرضا (عليه السلام)”.


وتابعت بأنّ “المؤمنين والمؤمنات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) رفعوا التبريكات والتهاني للمقام الشامخ للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى المولد الرضوي المعطّر”.


وأضافت بأنّ “أجواءً من البهجة والسرور عمّت الدنيا بهذه المناسبة الميمونة، وأعرب الشيعة المؤمنون عن سعادتهم الكبرى بمولد إمامهم وسيّدهم وحامل أنوار الهداية المحمدية”.


وأشارت إلى “توافد حشود من الجماهير المهنّئة للعتبات المقدسة والمرقد الرضوي الشريف بينها وفود رسمية ومن طوائف إسلامية مختلفة، فضلاً عن إقامة الاحتفالات والبرامج الخاصة بالمناسبة في عموم الحسينيات والمراكز الشيعية العالمية”.


وبيّنت شبكة مراسلينا بأنّ “هذه المناسبة العطرة لها طعم خاص وشعائر عظيمة اعتاد المؤمنون الشيعة على إقامتها كل عامٍ، من أجل أن ينشروا البهجة والسرور في العالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى