أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) نعلن عن سعيها لتوفير احتياجات العوائل العراقية ودعمها

تسعى مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، إلى تلبية احتياجات العوائل الفقيرة والمتعفّفة، وضمن رؤية عملية خاصّة تؤتي ثمارها يوماً بعد آخر.
وقالَ مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة وانطلاقاً من رسالتها الإنسانية وتوصيات المرجعية الدينية العليا تسعى إلى تلبية احتياجات العوائل المحتاجة في محافظة كربلاء المقدسة وعموم المحافظات العراقية”.
وتابع بأنّ “المؤسسة أصبح لديها رؤية خاصة عن الاحتياجات الضرورية التي يجب توفيرها للعوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام، ويكون ذلك من خلال البرامج الإنسانية والخيرية وكذلك من خلال البرامج التي تحث صنّاع القرار على تطبيقها”.
وأشار إلى أنّ “مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الذي صاغته المؤسسة وأوصلته إلى الحكومة المركزية في بغداد، يعتبر أول مشروع من نوعه على مستوى البلاد، والداعي إلى تأسيس مؤسسة خاصة تعنى برعاية الأيتام على غرار مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين”.
وعلى مستوى احتياجات العوائل الفقيرة بين بأن “المؤسسة تسعى جاهدةً إلى توفير هذه المتطلبات الضرورية للعوائل العراقية التي أضحت بلا معيل ولا تقوى على ظروف الحياة الصعبة”.
وأّكد بأن “المؤسسة مستمرة بتقديم الخدمات والاحتياجات اللازمة، وهو الأمر الذي عزّز من رصيدها الإنساني الذي يحصد أصداءً إيجابية ومهمّة باستمرار”.
وأشار الكيشوان إلى أنّ “ما تنفذه المؤسسة من برامج إنسانية وخيرية يأتي من خلال الشراكة مع المنظمات الخيرية والمؤسسات الإعلامية، وبدعم مستمر من قبل الخيرين والمؤمنين”.
جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية من المؤسسات الخيرية الفاعلة في العراق، والتي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في محافظة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى