أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: الحكومات في الدول الإسلامية تتبجّح بتطبيق الإسلام ولا تعمل بالدين المحمّدي الأصيل

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن تطبيق الإسلام بصورة ناقصة يعطي صورة مشوّهة عن الدين الحنيف، ويفتح المجال أمام التعدي على قدسيته.
ووصف المرجع الشيرازي في كلمة مقتضبة نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) الدول التي تدعي انتماءَها للإسلام الأصيل بعيدة كل البعد عن تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وهي “تتبجّح بتطبيقه لا أكثر”.
وانتقدَ سماحته ما يحصل اليوم في الدول العربية والإسلامية التي من المفترض أن تعمل بالإسلام المحمدي الأصيل، وخصوصاً في “ظلم وقمع الناس وسلب حقوقهم المشروعة”.
وأوضح سماحته بأن “حال بعض الدول الإسلامية التي تتبجّح بتطبيق الإسلام مع أنها لا تطبّق إلاّ جَلْد الزاني وقطع يد السارق”، مستغرباً في الوقت ذاته “فهل هذا هو الإسلام وحسب”.
وكان سماحته قد شدّد في أوقات سابقة، على الحكومات والقادة “مراعاة شعوبهم وضمان الحياة اللائقة بهم، والعمل بوصايا وتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) وما كان عليه نظام الحكم الإلهي في عهدهما”.
كما حذّر من أن “ابتعاد الحكومات في الدول العربية والإسلامية عن تطبيق التعاليم المحمدية والانقلاب عليها سيؤدي بالنهاية إلى سقوط هذه الحكومات سقوطاً مدويّاً في حال استمرار نهجها التعسفي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى