أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية توجه رسالة إلى القادة المجتمعين في قمة البحرين

في ظل انعقاد قمة البحرين، وجهت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) رسالة إلى القادة المجتمعين، معبرة عن أملها في أن تثمر القمة عن مقررات ومخرجات تسهم في الارتقاء السياسي والاقتصادي والاجتماعي لشعوب الدول العربية، وتعمل على تعزيز فرص التنمية والازدهار.
وأشارت المنظمة في رسالتها التي تلقت وكالة أخبار الشيعة نسخة منها، إلى التأكيد على أهمية تحقيق التكامل بين الدول العربية، لما له من فوائد شاملة تنهض بتطلعات المجتمعات وتلبي احتياجاتها.
ودعت المنظمة القادة إلى مناقشة جملة من القضايا المفصلية ذات العلاقة بحاضر ومستقبل العالم العربي والإسلامي، خصوصاً على صعيد تعزيز العلاقات الدبلوماسية والعمل الإيجابي المشترك.
وأكدت على ضرورة الحد من المناكفات السياسية الضارة وغير المجدية، والدفع نحو وقف التدخلات في شؤون الدول العربية، إلى جانب طرح رؤى ومشاريع تكاملية تسهم في تنمية الأمة سياسياً واقتصادياً.
كما شددت المنظمة على أهمية تعزيز الحقوق الإنسانية والوطنية للأفراد والمجتمعات في الدول العربية، مثل حق العمل والتعليم والضمان الصحي وحق التعبير الديمقراطي، داعية في الوقت ذاته الى ضرورة مواجهة الفكر المتطرف بكافة أشكاله، وإتاحة حق المشاركة في صنع القرار الداخلي والخارجي.
واختتمت المنظمة رسالتها بمطالبة القادة المجتمعين في القمة بالوحدة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدان العربية، وبالأخص التهديدات الخارجية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى