أخبارالعالم الاسلاميایران

ببرامج دينية وثقافية.. الحرم الرضوي الشريف لإحياء العشرة الرضوية المباركة

تتواصل استعدادات الحرم الرضوي الشريف في مدينة مشهد المقدسة لاستقبال الزوار في الأيام العشرة الرضوية، بإقامة مجموعة مميزة من البرامج الدينية والثقافية.


وكما في الأعوام السابقة وضعت العتبة الرضوية المقدسة برنامجًا غنيًا وحافلًا للزوار من داخل إيران وخارجها بالأخبار العشرة الرضوية؛ ذكرى مولد الإمام الرضا (عليه السلام) وأخته فاطمة المعصومة (عليها السلام).


وقال القائمون على هذه الفعاليات في تصريحات تابعتها وكالة أخبار الشيعة، “إن الفعاليات الخاصة تتمثل بمحورية الموضوعات الثقافية والفنية، واحتفالات التكليف، والمسابقات الدينية، والهدف من كل ذلك تعزيز الثقافة الدينية للزوار وتقوية إيمانهم عبر ترسيخ ارتباطهم بمولاهم الإمام”.


وأوضحوا أنه سيكون هناك مراسم احتفال خاص في ليلة ويوم مولد الإمام الرضا (عليه السلام)، كما يوجد برنامج مميز يتضمن قيام الزائرين المشاية من الإخوة العرب بإهداء ثمانية تيجان من الزهور للحرم الرضوي الشريف، حيث يشارك في هذا البرنامج ألف زائر من الزوار العرب الكرام، الذين سيقدمون هذه الزهور إلى الروضة المنورة ضمن مراسم روحية خاصة”.


وتابعوا أن هناك الكثير من البرامج الدينية الثقافية المميزة في هذه الأيام، من أبرزها: برنامج خاص لمواكب الإخوة الزائرين العرب، وتكريم الكتّاب والمؤلفين الناشطين في مجال المعارف والسيرة الرضوية، وتكريم الخيرين والمحسنين والواقفين، وبرنامج دعم للمنتجات الثقافية المتمحورة حول موضوعات سيرة أهل البيت عليهم السلام، وإقامة معرض لفن الخط بمحورية معارف وسيرة أهل البيت عليهم السلام يشارك فيه فنانون من دول العراق، وعُمان والبحرين، والكويت”.


وأشاروا أيضًا إلى أن من البرامج “إقامة حفل تكليف للفتيات يشارك فيه 600 فتاة من مختلف أرجاء العالم الإسلامي، وإقامة عرض مسرحي يصور مناظرات الإمام الرضا (عليه السلام)، ومن البرامج المميزة إجراء الأناشيد والمدائح الدينية بأسلوب الإخوة البحارنة والمسمى بنمط التخميس، وأيضا إنتاج نشيد ديني دولي بخمسة من لغات العالم الحية” وغيرها من الفعاليات الخاصة بذكرى الولادة الميمونة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى