أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالتزامن مع احتفالات الشيعة بالعشرة الرضوية.. العتبة العلوية تتسلم راية الإمام الرضا (عليه السلام)

استلمتِ العتبات المقدسة في العراق، الرايات المباركة لمرقد الإمام الرضا (عليه السلام) التي سلّمها وفد رسميّ قادم من العتبة الرضوية المقدسة عبر مطار النجف الدولي؛ تزامناً مع حلول ذكرى ولادته المباركة.
وحلّت أولى الرايات المباركة في المرقد الشريف للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “راية مرقد أنيس النفوس الإمام الرضا (عليه السلام) سيجرى تسليمها للعتبات المقدسة في العراق؛ لتُرفع في وقت واحد في جميع المراقد المطهرة والعتبات المقدسة بيوم الولادة الميمونة”.
وتابع بأنّ “وفداً رسمياً قادماً من العتبة الرضوية المقدسة، سلّم الراية المباركة للعتبة العلوية المقدسة ومن ثم لبقية العتبات المقدسة بالعراق، ضمن الاحتفالات الخاصة بإحياء الولادة العطرة”.
وأضاف بأنّ “الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة أعربت عن سعادتها الكبرى بهذه الهدية الشريفة القادمة من المرقد الرضوي المطهّر، والتي ستتيح للزائرين الابتهاج بهذه المناسبة إلى جانب ما يقام من فعاليات وبرامج خاصة لإحياء الذكرى العظيمة”.
ويستعد الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، إلى إحياء مراسيم ذكرى ولادة الإمام الضامن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) عند مرقده الطاهر في مدينة مشهد المقدسة والعتبات المقدسة والحسينيات في مدن ودول العالم.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد حثّ المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في وقت سابق على إحياء الأيام العشرة الرضوية، تعظيماً لذكرى ولادة إمام الهدى علي الرضا (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى