أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

حسينيات البحرين تحتشد بالمحتفلين.. فرح غامر بمولد السيدة المعصومة والأيام العشرة الرضوية

احتشدتِ الحسينيات في مناطق عديدة من البحرين، بالمؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين شاركوا بإحياء ذكرى الولادة العطرة للسيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) والأيام العشرة الرضوية.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المملكة: إنّ “حسينيات ومساجد البحرين شهدت حضوراً لافتاً وكبيراً للمؤمنين من الرجال والشباب وحتى الأطفال، لإحياء ذكرى الولادة الميمونة للسيدة المعصومة (عليها السلام)”.


وتابع بأن “مراسيم إحياء المناسبة تنوّعت بين إقامة المحاضرات الدينية والمجالس الوعظية والاحتفالات الجميلة، التي أظهرت عمق الولاء والانتماء لشيعة البحرين لأئمتهم الأطهار (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أنّ “البحرينيين أحيوا أيضاً الأيام العشرة الرضوية المباركة بمناسبة قدوم ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، وبدعوة أطلقها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


ونقل مراسلنا عن عدد من المشاركين بالمراسيم الاحتفالية قولهم: إنّ “تعظيم مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) لها شأن خاص وكبير لدى شيعتهم وأتباعهم في البحرين”.


وأضافوا بأنّ “هذه المناسبات فرصة ثمينة لزيادة الترابط الروحي مع الأئمة الهداة (صلوات الله وسلامه عليهم) وتعميق الانتماء للمذهب الشيعي الأصيل”.
كما أكّدوا بأنّ “إحياء الشعائر المقدسة وإظهار الأخلاق الطيبة والتعامل الحسن مع الآخر تعكس الصورة المشرقة لأتباع العترة الطاهرة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى