أخبارالعالم

كيف استطاع رجل دين شيعي شاب جذب اهتمام السياسيين والفنانين في أمريكا؟

أبدى مدوّنون وناشطون في المجال الرقمي، اهتمامهم بالطرح الديني الهادئ للسيد محمد جواد القزويني حفيد آية الله السيد مرتضى القزويني المقيم في ولاية تكساس الأمريكية، على حسابه الشخصي بمنصّة (انستغرام)، بعد أن حظيَ بمتابعة عدد كبير من المسيحيين بينهم سياسيون أمريكيون وعاملون في المجال الفني.
ووفقاً لما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) فقد أبدى هؤلاء المدوّنون الاهتمام العالي بالطرح الديني العميق والجاذب للسيد القزويني، عبر محاضراته الدينية وخطاباته باللغة الإنكليزية التي يجيدها بطلاقة تامة.
واعتبروا بأنّ “متابعة عدد كبير من السياسيين الأمريكيين والعاملين في المجال الفنّي لحسابه، يعني تأثرهم بما يطرحه من أفكار يتشارك بها الهمّ الإنساني وتنبع من الفطرة السليمة”.
وأضافوا بأنّ “استثمار رجال الدين ومنهم آية الله القزويني للفضاء الإلكتروني وتقديم النصح والإرشاد والوعظ الديني، يُعدّ خطوة ناجحة لجذب غير المسلمين إلى رحاب الإسلام الأصيل والمذهب الشيعي”.
وأشاروا إلى أنّ “أفكاراً إنسانية مهمة مثل الأخوة والتعايش السلمي مع الآخر والدعوة إلى الحوار الهادف والبنّاء، هي ما حرص على نشرها الشاب الشيعي ورجل الدين السيّد القزويني بطريقة مبتكرة وتستقطب الآخر من غير المسلمين”.
يذكر أن السيد محمد جواد القزويني الحاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية، نجح قبل سنوات بتأسيس شبكة الشباب المسلم الأمريكي، والتي تتبنّى فكرة التغيير والاستجابة لمتطلبات العصر مع الحفاظ على مبادئ الإسلام الأصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى