أخبارالعالم الاسلاميالعراق

السفير السعودي لدى العراق يعرب عن سعادته الكبيرة بزيارته الأولى لمدينة كربلاء المقدسة

أعربَ السفير السعودي لدى بغداد، عبد العزيز بن خالد الشمري عن سعادته الكبيرة بالحضور في رحاب مدينة كربلاء المقدسة التي يزورها لأوّل مرّة، فيما كشف عن تشكيل برامج خاصة لإيجاد مشتركة بين البلدين.


جاء ذلك خلال تشرّفه بأداء زيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في المدينة.
وقالَ الشمري في تصريحه لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة كربلاء المقدسة وكل ما فيها أضحى مميزاً وعلى مستوى عالٍ من العمران والبناء، وأصبحت نموذجاً يحق للعراقيين أن يفتخروا به”.


وأضاف بأنه قد “تفاجأ منذ دخوله للمدينة بالنهضة العمرانية والبنية التحتية، إذ أصبحت كربلاء المقدسة مدينة عصريةً ومثالاً على المدن المتقدمة” بحسب قوله.
وعن أهمية هذه الزيارة أوضح الشمري بأنّ “الزيارة كانت مهمّة للغاية، واتفقنا مع المحافظ نصيف الخطابي على تشكيل برنامج وزيارات متبادلة نهدف من خلالها إلى إيجاد مشاريع مشتركة بين البلدين وتخدم الشارع العراقي وتكون إضافة مهمة وتوفر فرص العمل للشباب”.


وأكّد الشمري بأن المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق “تسعيان إلى تكامل اقتصادي وسياسي في كل المجالات، وستترجم في الأيام القادمة إلى برامج ومشاريع حقيقية على أرض الواقع وعلى مختلف الأصعدة”.


وكان بيان صادر عن مكتب محافظ كربلاء المقدسة ذكر بأن “اللقاء الذي جمع المحافظ نصيف الخطابي والسفير السعودي عبد العزيز بن خالد الشمري بحثا فيه آفاق التنسيق والتعاون ما بين الجانبين في عدد من المجالات”.


وأوضح البيان بأنه “تم الاتفاق على دخول الشركات الاستثمارية السعودية للعمل في محافظة كربلاء المقدسة؛ لما تتمتّع به من مقومات نجاحه نتيجة الاستقرار الأمني وأهميتها الدينية”.
وذكر أيضاً بأن “الجانبين تطرقا إلى أهمية المدينة بعدّها المحور الرئيس في عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام من العراقيين والبلدان الآسيوية براً إلى الديار المقدسة في السعودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى