أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بهدف توسيع خدمة الزائرين.. انطلاق أكبر حملة لإزالة العقارات المتاخمة لصحن السيدة الزهراء (عليها السلام)

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن بدء المرحلة الثانية من مشروع التوسعة المحيطة بالصحن العلوي المطهر، والتي تهدف إلى توسيع الخدمات المقدمة للزوار وتحسين البيئة المحيطة بالمرقد الشريف.


وأكد رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة، مصطفى محبوبة، ان الاعمال تبدأ بالإزالة والهدم للعقارات المستملكة في المنطقة المتاخمة لصحن السيدة الزهراء (عليها السلام).


وأوضح محبوبة أن المشروع يشمل مساحة تقارب 3000 متر مربع، بهدف إضافة مساحات واسعة لخدمة الزوار وتسهيل حركتهم، وتوفير كافة الخدمات الساندة.


وأضاف محبوبة أن العمل يتم بشكل دقيق وبمراعاة جميع إجراءات السلامة المهنية اللازمة، بالتنسيق المباشر مع وحدة السلامة المهنية في العتبة المقدسة. كما تم تغيير مسارات الحركة لتوافد الزائرين بعيدًا عن مواقع العمل، لضمان سلامتهم وسلامة الكوادر العاملة.


من جانبه، أعلن مسؤول شعبة التصاميم المهندس علي شربة عن بدء إعداد التصاميم الخاصة بمشروع صحن أم البنين (عليها السلام)، الذي يقع جهة الجنوب الغربي من الصحن الشريف. يتضمن المشروع مساحة تبلغ 30750 متر مربع، بما في ذلك سردابًا بمساحة 18 ألف متر مربع مخصصًا لمواقف السيارات، ومبانٍ إدارية وتجارية لخدمة الزائرين.


تأتي هذه المشاريع في إطار جهود العتبة العلوية المقدسة لتطوير وتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات للزوار، وتعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات وتوفير بيئة ملائمة لزيارة المرقد الشريف.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى