أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المؤمنون الشيعة في مختلف أقطار الأرض يطلقون فعالياتهم الخاصة لإحياء الأيام العشرة الرضوية

بدأ الشيعة الموالون بإقامة المراسيم والفعاليات الخاصة بالذكرى العطرة لميلاد أنفيس النفوس الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) التي توافق للعاشر من ذي القعدة الجاري، وذلك عند مرقده الشريف في مدينة مشهد المقدسة ومختلف دول العالم.
ويأتي إحياء هذه المناسبة العظيمة، وسط دعوات مهمة أطلقها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي دعا الشيعة المؤمنين إلى إحياء الأيام العشرة الرضوية.
ونقلاً عن مكتب المرجع الشيرازي، فقد “أكد سماحته على ضرورة تعظيم شعائر هذه المناسبة، وتسليط الضوء على مسيرة وحياة وجهاد الإمام الرضا (عليه السلام) وما قدّمه للإسلام والبشرية جمعاء خلال فترة حياته الشريفة”.
وبحسب التقويم الشيعي العالمي، فإنّ العشرة الرضوية قد بدأت منذ يوم السبت الثاني من شهر ذي القعدة الحرام وتستمر إلى يوم الحادي عشر من الشهر نفسه.
وستحتضنُ مدينة مشهد المقدسة فعاليات مختلفة تبدأ برفع راية الإمام الرضا (عليه السلام) فوق قبة مرقده الشريف، وصولاً إلى إقامة الاحتفالات والكرنفالات الكبيرة ابتهاجاً واحتفالاً بهذه المناسبة العطرة.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) جهود المؤمنين الشيعة في العراق وإيران والعالم لإحياء المناسبة الرضوية العظيمة، والتي ستشهد حضوراً مميزاً وحاشداً عند العتبات المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام).
وأكّد المؤمنون على أهمية “إحياء هذه المناسبة كونها من أعظم المناسبات الإلهية والتي تدخل الفرح والسرور على قلب الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى