أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالتعاون مع العتبة العسكرية.. خط بغداد – سامراء السككي يعود للخدمة بعد توقفه 21 عامًا

أعلنت وزارة النقل العراقية، الجمعة، إعادة خط بغداد – سامراء السككي إلى العمل بمسافة 120 كيلومتراً، ليوفر للمسافرين بين المدينتين نقلًا آمنًا ومريحًا، وذلك بعد أكثر من 21 عامًا على خروجه عن الخدمة.
وفي بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على تفصيلاته، قال وزير النقل رزاق محيبس السعداوي “إن وزارتنا تواصل إعادة تشغيل الخطوط السابقة من قطارات أو باصات، في إطار السعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”، مؤكدًا، “عزم الوزارة على تفعيل جميع خطوط السكة الحديدية في العراق”.
وأشار إلى أن “قسماً كبيراً من تلك الخطوط تعرضت إلى أعمال تخريبية في أثناء العدوان الإرهـ،ـابي على العراق”.
ونبّه الوزير، بأن “إدارة العتبات الدينية في مدينة سامراء المقدسة تكفلت بنقل المسافرين من محطة القطار إلى الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”، مشيراً، إلى أن “الوزارة مستمرة في افتتاح بقية الخطوط السككية، خدمة للمواطن بالتعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات”.
وأكد وزير النقل أن “مدينة سامراء تحظى بخصوصية كبيرة في قلوب جميع العراقيين”، منبهاً، إلى “نجاح كوادر الوزارة بإعادة افتتاح خط بغداد ـ سامراء الذي توقف عن الخدمة منذ العام 2003”.
من جهته أكد مدير عام سكك حديد العراق يونس خالد جواد، أن وزارة النقل المتمثلة بالشركة العامة للسكك الحديد أطلقت رحلة أسبوعية من بغداد إلى سامراء تنطلق الساعة الثامنة صباحاً من محطة بغداد بالتعاون مع العتبة العسكرية لنقل الزوار إلى المراقد المقدسة، والعودة بهم إلى العاصمة بغداد.
وأضاف، أنه “لدينا الكثير من الخطط لتوسعة النقل السككي”، مشيرا، إلى أنه “سيكون هناك تعاون وتعامل مع القطاع الخاص لتفعيل المشاريع المتلكئة والمتوقفة”.
ونوّه إلى أن “الشركة لديها خطط لتحديث القطارات العاملة وأيضاً جلب قطارات حديثة ومد خطوط السكك الحديد في المحافظات التي تضررت من الأعمال الإرهـ،ـابية”.
وكشف جواد عن “قرب افتتاح خط (بغداد ـ الرمادي) السككي في محافظة الأنبار، وفي بقية المحافظات أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى