أخبارالعالم

بجهود من مجلس علماء الشيعة في أوروبا.. لندن تحتضن أكبر تجمّع للمؤسسات والمراكز الشيعية الفاعلة في العالم

احتضن مجلس علماء الشيعة في أوروبا ومقرّه في المملكة البريطانية المتحدة، أكبر تجمّع للمؤسسات والمراكز الشيعية الدينية والثقافية الفاعلة والمؤثرة على مستوى المملكة والعالم.


ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من الفعاليات الخيرية والثقافية والفكرية فضلاً عن المسابقات والندوات الحوارية وأجنحة الكتب والأعمال اليدوية، بمشاركة أكثر من (50 مركزاً ومؤسسة شيعية).


ووفقاً لتفاصيل خاصة، فإن هذه الفعاليات “أُقيمت ضمن التجمّع السنوي الكبير للمسلمين الشيعة في أوروبا، لإظهار حجم التعاون والتعاضد بين هذه المؤسسات في تقديم خدماتها الإنسانية والروحية والشعائرية لأتباع المذهب الواحد”.


وذكر القائمون بأنّ “التجمّع السنوي هذا العام شهد حضوراً بارزاً لشخصيات علمائية شيعية كان لها الحضور المميّز في إحياء الشعائر المقدسة والفعاليات الثقافية والدينية في خدمة أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعوا بأنّ “أكثر من (50 مركزاً ومؤسسة شيعية) من داخل بريطانيا وخارجها، شاركت في هذا التجمّع، وعرضت تقاريرها وأنشطتها الخاصة في خدمة أتباع المذهب الحق داخل مناطقها”.


وأشاروا إلى أنّ “التجمع أبرز أيضاً دور المؤسسات الخيرية الشيعية في دعم العوائل المتعففة والفقيرة ومد يد العون والمساعدة لأولئك الذين هم بأمسّ الحاجة إليها”.


فيما اعتبر المشاركون هذا الحدث العالمي “فرصة للتلاقي في الأفكار والمقترحات والتلاقح فيما بينها للخروج بحصيلة كبيرة من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى نشر التشيّع والتعريف بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) ومدرستهم الأخلاقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى