أخبارمؤسسات العالم الشيعي

“قاضي قهرستان”.. عرض مسرحي لممثلين مكفوفين يتحول إلى احتجاج ضد الظلم والقمع في العالم

تحوّل عرض مسرحي في محافظة النجف الأشرف إلى شبه احتجاج من قبل الممثلين والمتفرّجين أيضاً الذين حضروا لمشاهدة مسرحية (قاضي قهرستان) التي تناولت حجم الظلم الذي يتعرّض له الكثير من الأبرياء جرّاء الأحكام الجائرة في بلدانهم.
العرض المسرحي قدّمه نخبة واعدة في مجال التمثيل المسرحي من شريحة المكفوفين، وضمن الفعاليات المستمرة التي يقيمها قسم ذوي الهمم للرعاية الفنية التابع لمركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية.
وقال القائمون على العمل في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “العرض المسرحي (قاضي قهرستان) يمثّل باكورة الأعمال الفنية للأخوة والأخوات المكفوفين، والذين أظهروا براعتهم بمجال التمثيل المسرحي وإيصال الرسائل الهادفة من هكذا عروض فنية بإطار كوميدي هادف”.
وتابعوا بأنّ “المسرحية هي من إخراج الفنان فارس نعمة الشمري وتمثيل فرقة أنوار للأمل للمكفوفين وبالتعاون مع منظمة عيون الفن الثقافية”، مبينين بأنّ “العرض المسرحي شهد حضوراً مميزاً وتحوّل إلى أشبه باحتجاج على الظلم والقمع الممارس في العالم بسبب الأحكام الجائرة التي أعدمت حياة الكثيرين من الأبرياء”.
وأكّدوا بأن “من المهم جداً أن تُبثّ مثل هذه الرسائل الاحتجاجية ضد الظلم من قبل هذه الشريحة الاجتماعية، ولتضم صوتها إلى أصوات الأحرار المطالبين بالمساواة وتحقيق العدالة”.
جدير بالذكر أن العرض المسرحي (قاضي قهرستان) جرى تقديمه على مسرح كلية التربية بجامعة الكوفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى