أخبارالعالم الاسلامي

ما هو السر؟.. سلطنة عمان تتحوّل إلى وجهة سياحية للمؤمنين الشيعة من العراق وإيران ولبنان

شجّعَ وجود عدد من الأضرحة الدينية التي تعود لأنبياء سابقين وأولياء صالحين في سلطنة عمان، الشيعةَ المؤمنين في العراق وإيران ولبنان وغيرها على زيارتها، حيث تشهد البلاد موجة كبيرة من السياحة الدينية والأثرية.


وأكّد العديد من أصحاب الشركات السياحية في العراق في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “سلطنة عمان ونتيجة لانفتاحها الديني والثقافي ووجود الأضرحة الدينية أصبحت وجهة مفضّلة للعراقيين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأوضحوا بأنّ “ما تمتّع به البلاد من حرية كبيرة لممارسة الشعائر والفعاليات الدينية للشيعة الموالين، جعلتها تحظى باهتمامٍ عالٍ وجعلها العراقيون الشيعة في قائمة المناطق السياحية التي يرغبون بزيارتها”.
وكذلك يروي عدد من الزائرين تجربتهم السياحية للبلاد، وأكدوا بأنّ “أهم ما يرغب به الشيعة المؤمنون في زيارة المدن العربية والإسلامية هو وجود فضاء من الحرية الدينية؛ ليقيموا شعائرهم المقدسة بسلام”.


وشهدت سلطنة عمان قبل عامين تقريباً، افتتاح أكبر جامع للشيعة في البلاد وهو جامع (السلام) الذي أُقيم على مساحة (13 ألفاً و139 متراً مربعاً) في العاصمة مسقط.


كما وتضمّ محافظة ظفار العمانية، ضريحاً كبيراً يُنسب لأحد الأنبياء (عليهم السلام) ويدعى نبي الله عمران، والذي تحوّل إلى مزار ديني يقصده المؤمنون من الشيعة وغيرهم.


وتنتشر أيضاً في عدد من المحافظات قبور عدد من الأولياء الصالحين والعلماء الأجلاء من علماء مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، والتي يقصدها الزائرون طلباً للبركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى