أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

خلال مؤتمرهم السنوي.. هيئة الحج والعمرة العراقية تصدر توصيات خاصة للمرشدين والمرشدات بتبليغ الشريعة الغراء للحجاج

انطلاقاً من أهمية التبليغ الديني وتبيان الأحكام الشرعية لضيوف الرحمن في الديار المقدّسة، احتضنت العتبة العلوية المقدسة مؤتمر المرشدين والمرشدات لهيئة الحج والعمرة العراقية والحوزة العلمية.. والهادف إلى التعريف بالمهمّة الإرشادية ودورها في إتمام مناسك الحج المبارك على أكمل وجه.


وقال رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة العراقية الشيخ سامي المسعودي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مؤتمر الإرشاد للمبلغين والمبلغات في الديار المقدسة يقع ضمن الاستعداد المسبق لتهيئة الظروف المناسبة للحجاج والقوافل العبادية واللوجستية المتوجهة للديار المقدسة”.


وتابع بأنّ “هذا المؤتمر يقام من أهمية ودور المرشدين والمرشدات في خدمة الحجّاج العراقيين وتبيان أحكام الشريعة الغراء”، مضيفاً بأن “أياماً قليلة وتنطلق القوافل العراقية لأداء فريضة الحج المباركة”.
وأشار المسعودي إلى أن “الإرشاد الديني خلال الحج يعتبر ركناً أساسياً، والذي نحرص عليه لخدمة الحجاج الكرام وتميّز بعثة الحج العراقية كما في السنوات السابقة”.


وأكد بأن “من أهم المقاصد في الحج في أيام المشاعر المقدسة بعرفة ومنى والتي تحتاج فيها النصح الإرشادي والديني، هي التوحيد بالله تعالى، وترك الموبقات، والتنبيه والاستعداد للآخر، فلا بد لخدام الحجاج ان يكونوا مستعدين لمتطلبات ضيوف الرحمن”.


فيما قال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ حميد البغدادي: إنّ “المؤتمر يقام في سبيل الخروج بالتوصيات المهمة التي على المرشدين والمرشدات العمل بها لتبيان أحكام الشريعة الإسلامية للحجاج وفقاً لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع بأن “عدد المرشدين العراقيين بلغ هذا العام أكثر من (465 مرشداً) و(110 مرشدات) في كل من محافظات الوسطى والجنوبية ومناطق العاصمة بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى