أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“استراحة يعسوب الدين”.. العتبة العلوية تنفذ أكبر مشروع علمي ثقافي فكري للأطفال

شرعت الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة في تنفيذ أعمال تطوير “استراحة يعسوب الدين” بالقرب من مجسرات ثورة العشرين في مدينة النجف الأشرف، وذلك في إطار مشروع علمي ثقافي فكري ضخم يسعى لتنفيذه مركز المحسن لثقافة الأطفال التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة، يهدف لتوفير بيئة تعليمية وترفيهية مميزة للأطفال.
وأوضح علاء جميل من مركز المحسن لثقافة الأطفال أن المرحلة الأولى من المشروع شملت تطوير البنية التحتية والخدمية للمكان، بالإضافة إلى إنشاء منصة الزائر الصغير لاستضافة الفعاليات الثقافية والفكرية والترفيهية، بما في ذلك العروض المسرحية والمسابقات.


وأشار جميل إلى أن مساحة المشروع تتجاوز 42 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل بمشاركة الأقسام الساندة في العتبة العلوية، مبيناً أنه “قد تم تطوير منطقتين لألعاب الأطفال في المرحلة الثانية من المشروع”.
وكشف جميل عن التخطيط لتنفيذ المرحلة الثالثة التي تتضمن إنشاء متحف يُعد الأول من نوعه في العراق، حيث يعرض مراحل حياة أمير المؤمنين عليه السلام، على مساحة تقدر بـ 1000 متر مربع، بطريقة تاريخية فنية فريدة.
وأوضح أن المتحف سيكون محطة تاريخية مهمة توثق السيرة المقدسة للإمام علي عليه السلام بشكل مميز، كما يتضمن التخطيط إنشاء مساحات مخصصة للألعاب التعليمية والقبة الفلكية والحديقة القرآنية بالإضافة إلى بناية العرض السينمائي لعرض الأفلام التي تعزز القيم والتربية الدينية لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى