أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

مشروع ربط مطار كربلاء بالطرق الرئيسية.. خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية في كربلاء المقدسة

تعمل محافظة كربلاء المقدسة على تنفيذ مشروع ضخم يهدف إلى ربط مطار كربلاء الدولي بالطرق الرئيسية المؤدية إلى المحافظات المجاورة، بهدف تحسين وتطوير البنية التحتية للنقل وتيسير حركة المسافرين والبضائع.
وأكد رئيس المهندسين ومسؤول دائرة المهندس المقيم لمشاريع دائرة طرق وجسور كربلاء، المهندس عرفان طالب حميد في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن السلطات تنوي ربط طريق مطار كربلاء الدولي بشبكة الطرق الرئيسية في محافظة بابل، مما سيعزز الاتصال والتواصل بين المناطق المجاورة.
وأوضح حميد، أن المشروع سيمتد من مطار كربلاء الدولي باتجاه طريق النجف الأشرف – كربلاء المقدسة، وسيشمل عبورًا عبر الجسر الموجود على نهر الفرات، مرورًا بناحية الخيرات، ومن ثم التوجه باتجاه منطقتي عوفي والطهمازية، قبل أن يتصل بشارع 80 وشارع حلة – كيش، وينتهي بالاتقاء مع الطريق السريع في بابل.
وأضاف حميد أن هذا المشروع يعتبر من الأولويات المهمة لمحافظة كربلاء المقدسة، ومن المقرر أن يتم تضمينه في ميزانية العام 2024، مشيرًا إلى أن التصاميم قد اكتملت وتم اختيار المسار الأمثل، وسيتم بدء العمل فيه بعد استكمال جميع الاستعدادات اللازمة وحل جميع التحديات الخدمية والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى