أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة العلوية تقدّم برنامج “الحج الافتراضي” لأكثر من “1500 شخص” يستعدون لإحيائه في الديار المقدسة

قدّمت العتبة العلوية المقدسة، برنامج الحج الافتراضي لأكثر من (1500) شخص من الذين سينالون شرف أداء مناك الحج المبارك في الديار المقدسة هذا العام، ضمن خدماتها الدينية والشعائرية.
ووفقاً لما ذكرته العتبة المقدسة من تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، فإن “هذه المبادرة تشمل تقديم برنامج لتعليم مناسك الحج بشكل افتراضي وتقريبي بنسبة (90%) للمؤمنين والمؤمنات الذين سيتشرّفون بأداء هذه الفريضة العظيمة”.


وذكرت “البرنامج شمل استخدام مجسّمات تقريبية من المشاعر المقدّسة والمتمثلة بالكعبة الشريفة وحجر إسماعيل وأيضاً جبل الصفا والمروة والجمرات الخاصة”.
ولفتت إلى أن “البرنامج يتضمن أيضاً التعريف بمسائل الحج والأحكام النظرية”.


وأوضحت بأن برنامج (الحج الافتراضي) يهدف إلى “تقديم الخدمات وتبيان الأحكام الشرعية العقائدية والعبادية الخاصة بالمتشرّفين من المؤمنين والمؤمنات بأداء مناسك الحج لهذا العام، وبالتعاون مع دائرة الإرشاد والبحوث في هيئة الحج والعمرة العراقية”.
وبينت أكثر بأن “قاعة المحسن في صحن السيدة فاطمة (عليهما السلام) استقبل حتى الآن أكثر من (1500 مؤمن ومؤمنة) من قوافل الحجّاج المسجلة رسمياً في الهيئة”.


وأضافت بأنها وزّعت “على مرشدي الحج وعلى الحجاج قرابة (20) ألف كراس من (حقيبة الحاج) والمئات من الكراسات التعريفية والإرشادية الخاصة بالمشاعر وبالمسجد النبوي الشريف وبالعمرة المفردة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى