أخبارالعالم الاسلاميالعراقایرانباكستان

العراق يتحفظ على الزوار الباكستانيين.. والإيرانيون لن يسجلوا لدى الشرطة العراقية في الأربعينية

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني ورئيس لجنة الأربعين الإيرانية، مجيد مير أحمدي، عن اتفاق جديد مع العراق بشأن أكثر من 50 قضية تتعلق بأيام زيارة الأربعين الحسيني.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية تابعتها وكالة أخبار الشيعة، عن نائب وزير الداخلية قوله: إنه “خلال زيارتنا للعراق، اتفقنا بشأن ما يزيد على 50 قضية مشتركة بخصوص زيارة الأربعين الحسيني، ويجب علينا أن نشكر الحكومة العراقية.”
وأضاف: “إحدى القضايا المهمة تتعلق بتسهيل مرور الزوار عبر الحدود، لأن هذه كانت مشكلة في السنوات الماضية، ولكن العام الماضي شهدنا تطوراً إيجابياً، وهذا العام أيضاً هناك خطة تسجيل الزوار عند شرطة إيران وأن يتم حذف التسجيل عند الشرطة العراقية”.
وأوضح أن “العراق جهّز معظم المنافذ الحدودية بالتحكم الإلكتروني، مما يزيد من سرعة نقل الزائرين ويغني عن التحكم اليدوي”.
وأشار مير أحمدي، إلى أنه “تم الاتفاق على الوثائق الرسمية لقبول الزوار، وذلك على أساس أنه سيتم استخدام الوثائق نفسها التي كانت في العام الماضي ويمكن لزوارنا إعداد جوازات سفرهم بسهولة”.
وأنهى بالقول: “تم التوصل إلى اتفاقات جيدة بشأن الزوار غير الإيرانيين، وكانت لدى الحكومة العراقية تحفظ حول الزوار الباكستانيين، وأصبح من المقرر أن تعلن مقترحها بشأن الزوار الباكستانيين خلال زيارة وزير الداخلية العراقي إلى إيران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى