أخبارالعالم

المفكر الإسلامي “التيجاني”: وحدة المسلمين تتحقق بالتمسك بالقرآن والعترة الطاهرة

أكد المفكر الإسلامي التونسي الشهير وأستاذ جامعة “السوربون” الفرنسية محمد التيجاني السماوي، أنه يجب أن نوصل اختلافاتنا إلى الحد الأدنى، حتى نظهر أمام العالم كأمّة واحدة، أمّة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وأمة الإسلام الواحدة، مصرحاً أن وحدة المسلمين تتحقق بالتمسك بالقرآن والعترة الطاهرة.
وتحدث المفكر الإسلامي التونسي الشهير وأستاذ جامعة السوربون الدكتور التيجاني السماوي أمام جمع من الزائرين الإندونيسيين الذين تشرفوا للمرة الأولى بزيارة حرم الإمام الرضا عليه السلام، وفي كلمته استشهد الأستاذ التيجاني بالآية الكريمة (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا)، مؤكداً أنّ الوحدة بين المسلمين أمر واجب، وعلينا جميعاً أن نسير في طريق واحد لتحقيق رسالة واحدة، وهذا الأمر لا يمكن أن يتحقق إلا بالتمسك بالقرآن الكريم والعترة الطاهرة.
ولفت التيجاني إلى ضرورة التأسي بأهل البيت عليهم السلام والتعلم منهم، ولا سيما الإمام علي (عليه السلام) الذي قال فيه الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله): “أنا مدينة العلم وعليّ بابها، فمن أراد العلم فليأته من بابه”.
وختم التيجاني كلمته بالقول: الإمام علي (عليه السلام) هو أيضاً طريق الوصول إلى الوحدة الإسلامية، يجب علينا أن نتعلم منه الإسلام الحقيقي، ويجب أن نتابعه في سيرته وهديه.
وينحدر الدكتور السماوي من النسل الفاطمي العلوي ومن السادة الموسويين الذين نزحوا من بلدة السماوة العراقية إلى تونس، ويعدّ من المستبصرين البارزين الذين تشرفوا باعتناق المذهب الشيعي الحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى