أخبارالعالم

يهدف مكافحة التعصب الطائفي والعنصري.. إسطنبول تستضيف مؤتمراً دولياً لمكافحة العنصرية والطائفية

عقدت منظمة “متحدون ضد العنصرية والطائفية”، المؤتمر الدولي الأول لمناهضة التمييز العنصري والتعصب الطائفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مدينة إسطنبول.
وقالت المنظمة إن “المؤتمر عقد في جامعة صباح الدين زعيم، بالتعاون مع مركز دراسات الإسلام والشؤون الدولية في الجامعة، بمشاركة مفكرين وباحثين وعلماء من دول عدة، واستغرق يوماً واحداً لبحث أوراقٍ بشأن الطائفية والعنصرية”.
ويهدف المؤتمر بحسب المنظمة إلى مكافحة التعصب الطائفي والعنصري بجميع أشكاله وكشف الانتهاكات المرتبطة به، والتوعية العامة بأمراضه، والعمل على تعزيز قيم التسامح والمواطنة.
مشاركون في المؤتمر أكدوا على ضرورة الوقوف بحزم ضد التمييز والاعتداء على حقوق الإنسان، معبرين عن أملهم في أن يسهم المؤتمر في تحقيق الوحدة والتضامن لمواجهة التحديات المشتركة.
ويأتي هذا المؤتمر في ظل تصاعد ظاهرة التعصب الطائفي والعنصري في عدد من دول العالم، مما يجعل الحاجة إلى التضامن والتعاون الدولي أمرًا ضروريًا لمواجهة هذه التحديات والتصدي لها بفعالية.
وتعدُّ منظمة “متحدون” منظمة فكرية ثقافية عالمية ذات نشاطات عملية متنوعة تأسست عام 2022، وتضم شخصيات من مختلف الاختصاصات العلمية والعملية من الفاعلين في الشأن العام والمؤثرين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى