أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نقيب الصحفيين العراقيين: لن نسمحَ بإقامة مهرجانات تسيء لهيبة الوطن وكرامة أبنائه وتضحياتهم الغالية

جدّد نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، تأكيده الرافض لإقامة المهرجانات والفعاليات غير الأخلاقية والمسيئة للبلد وأعرافه وتقاليده الدينية والاجتماعية تحت عنوان (احتفالات وطنية).
وقال اللامي في تصريح رسميّ اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “النقابة ستقف موقفاً شاجباً ورافضاً لإقامة أي مهرجانات وفعاليات تسيء لسمعة وأبناء العراق وتقاليده وأعرافه”.
وتابع بأن “مثل هذه النشاطات السيئة أخلاقياً، لا يمكن السماح بها مطلقاً تحت أي عناوين كانت حتى لو ادّعى القائمون عليها بأنها احتفالات وطنية”.
وأشار إلى أن “هنالك من ينوي إقامة احتفال وطني باسم العراق ولكنه يحمل في طياته إساءة لكل القيم والمُثل والمعاني الوطنية وإهانة الشعب العراقي الذي طالما ضحّى ودفع غالي الدماء ليظل هامة مرفوعة ووهجاً لامعاً وبيرقاً عالياً بين الأمم والشعوب”.
وأضاف اللامي بأن “هيبة العراق أكبر من أن تُترك ألعوبةً بيد من هبّ ودبّ أو مادة لجميع الأموال وترويج الأسماء المهترئة وشبه الميتة على حساب وتاريخه الحضاري والنضالي”.
وأكّد نقيب الصحفيين بأن “النقابة بكل ثقلها ومعها صحفيوها والوسائل الإعلامية سيقفون جميعاً أمام إقامة المهرجانات الفاضحة في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى