أخبارالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينيةایران

المرجع الخراساني ينتقد تجاهل علماء المسلمين لجهود الإمام الصادق (عليه السلام) ومذهبه في ديمومة الرسالة المحمدية

انتقدَ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني، ما وصفه بتقاعس وتجاهل علماء المسلمين إزاء معرفة الإمام الصادق (عليه السلام) وأداء الحق تجاهه لما قدّمه من تضحيات في سبيل الحفاظ على كيان الإسلام العظيم.
وقال سماحته في كلمة مقتضبة بمناسبة الذكرى الصادقية الأليمة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الإمام الصادق (عليه السلام) الذي يتزيّن المذهب الشيعي اليوم باسمه، من المؤسف أنه لم يُعرف حتى المسلمين ولا مذهبه الأصيل”.
وتابع بأنه “لولا كلام جعفر بن محمد الباقر (عليهما السلام) ولولا المذهب الجعفري لما كان اليوم أثر للتوحيد، ولا رسم للتسبيح، ولا خبر للتهليل والتكبير والتحميد، ولولاهُ لما عُرِف الله (سبحانه وتعالى)”.
وأكّد المرجع الخراساني بأن على أهل العلم والفكر “التفكير في روايات الإمام الصادق (عليه السلام) وجعل أنواره تضيء للعالم؛ ليتمّ القياس بين ما عند الآخرين وما عند المسلمين بفضل جهود وعلوم الإمام (عليه السلام)”.
واستشهد سماحته في الوقت ذاته بحديث لإمام المذهب السني المالكي أنس بن مالك حين قال: “ما رأت عيني في الدهر أفضل من جعفر بن محمد”، في تأكيد من القائل على ما يدين به من فضل للإمام (عليه السلام) باعتباره أستاذ فقهاء المسلمين وأئمة المذاهب الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى