أخبارالعالم

“نيوز ناو News Now”: شيعة كشمير يدخلون بقوة في السباق الانتخابي للإقليم

نشرت صحيفة “نيوز ناو News Now” اليومية الهندية، تقريراً مفصّلاً تناولت من خلاله الاستعدادات الخاصة بالمجتمع الشيعي في إقليم “جامو وكشمير” لخوض الانتخابات المزمع إجرائها قريباً.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “المعركة الانتخابية على مقعد ولاية (لاداخ) المرموق تتجه نحو مواجهة صعبة مع متنافسين جدد من منطقة (كارغيل) التي يهيمن عليها المسلمون الشيعة والذين سيدخلون هذه المواجهة في تحدٍ لمرشح حزب (المؤتمر الوطني) المدعوم من بعض قادة البرلمان في المنطقة”.
وأضاف التقرير أن “هذا التوجه الجديد كما كان بمثابة (هزة كبيرة) لجهود حزب (المؤتمر الوطني) الطامح الى توحيد أصوات المسلمين الشيعة تحت جناحه من أجل لضمان هزيمة مرشح حزب (باهارتيا جاناتا) الهندي العريق، السياسي البوذي (تاشي كيالسون)، والذي قدّم أوراق ترشيحه يوم أمس الخميس 2 أيار 2024”.
ونقلت الصحيفة عن القيادي البارز في حزب “تحالف كارغيل الديمقراطي” الفتي، “سجاد كارغيلي”، إعلانه عن ترشحه لمقعد “لاداخ” كمستقل، متحدياً بذلك مرشح حزب “المؤتمر الوطني”، وممثل هذا الحزب في المنطقة، الحاج “حنيفة جان”.
وجاء في إعلان “كارغيلي”، دعوته بـ “التوفيق في خطط ترشحه، والتشديد على معالجة مطالب ولاية (لاداخ)، بما فيها الحدّ من بطالة الشباب، وتشكيل دوائر انتخابية برلمانية منفصلة في الولاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى