أخبارالعالم الاسلاميالعراقالهيئات و الشعائر الحسينية

في جوار مرقد الإمامين العسكريين.. تجمّع بغداد الحسيني يحيي عزاءه بذكرى شهادة الإمام الصادق (عليهم السلام)

أبدى تجمع بغداد الحسيني لإحياء الشعائر المقدسة، حزنه البالغ والكبير في الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام العظيم جعفر الصادق (عليه السلام) التي وافقت اليوم السبت الخامس والعشرين من شهر شوال المكرّم.
وأدّى التجمع الذي ضمّ حشوداً من المؤمنين المعزّين، مراسيمهم الخاصة بإحياء المناسبة الأليمة من جوار مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء المقدسة.


وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “جموعاً حاشدة من أبناء تجمّع بغداد الحسيني، أقام مجلسه العزائي في مدينة سامراء المقدسة بمناسبة شهادة الإمام الصادق (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “التجمّع أحيا بالأحزان والآلام هذه المناسبة العظيمة في جوار المرقد الطاهر للإمامين العسكريين (عليهما السلام) وبرعاية من الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة”.
ونقل مراسلنا عن المعزين قولهم: إنّ “هذه المناسبة آلمت قلوب الشيعة الموالين الذي يستذكرون بالأحزان والفجيعة ذكرى شهادة إمامهم وسيدّهم وناشر علوم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.


وذكروا بأنّ “هذه المناسبة ورغم المصاب الذي عم العالم بها، ولكنّها فرصة ثمينة لتجديد العهد مع الإمام الصادق (عليه السلام) الذي يتشرف الشيعة بالانتساب له وحمل اسمه ورسالته وتعاليمه إلى العالم أجمع”.
ولفتوا إلى أنّ “تجمّع بغداد الحسيني حرص على إحياء هذه المناسبة، واستعدّ مبكراً لها؛ ليؤدي ما عليه من واجب قدسي تجاه إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مصائبهم العظيمة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى