أخبارالعالم الاسلاميالعراقالهيئات و الشعائر الحسينية

أبناء النجف الأشرف يحيون عزاءهم المركزي بالذكرى الصادقية الأليمة من جوار المرقد الكاظمي المطهَّر

شاركت حشود غفيرة من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من أهالي مدينة النجف الأشرف، بإحياء ذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة.
واجتمع المئات من المؤمنين في هذا التجمّع النجفي الخاص، لإحياء المناسبة الأليمة وتقديم العزاء للإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهما السلام) بهذا المصاب الجلل.


القائمون على الموكب العزائي قالوا في أحاديث متفرقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أهالي مدينة النجف الأشرف احتشدوا عبر موكبهم العزائي المركزي لإحياء المناسبة الأليمة لاستشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة”.
وأضافوا بأنّ “المعزين والموالين أدّوا مراسيم العزاء وأحيوا الشعائر المقدسة، لتقديم المواساة للإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بمناسبة استشهاد أبيه الإمام الصادق (عليه السلام) وكذلك لحفيده الإمام محمد الجواد (عليه السلام)”.
وفيما أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه المناسبة الأليمة، ذرفوا الدموع السخيّة لما لاقى هذا الإمام المظلوم من الأذى والظلم من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام) خلال حياته الشريفة.


ولفتوا إلى أنّ “المؤمنين الشيعة يعزّ عليهم أن لا يكون للإمام الصادق وأئمة أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع أضرحة تعلو قبورهم الطاهرة ليؤدوا عندها عزاءهم وشعائرهم المقدسة”.
ووسط هذا الحزن وهذه الفجيعة العظيمة، جدّد المحبون مطالباتهم للحكومة السعودية “بفتح الطريق أمام إعادة بناء القبور الطاهرة في بقيع الغرقد”، داعين العالم الإسلامي إلى التدخل والخروج من صمته أمام استمرار هذه الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى