أخبارالعالم

بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.. زيارة تاريخية يجريها رجل دين شيعي بارز الى رأس البطريركية المسيحية الدولية

أفادت صحيفة “أرثوذوكس تايمز Orthodox Times” الإلكترونية المتخصصة بأخبار الطائفة المسيحية حول العالم، بزيارة من وصفته بـ “الزعيم العراقي الشيعي البارز”، آية الله السيد “جواد الشهرستاني” إلى البطريركية المسيحية الدولية على رأس وفد كبير من رجال الدين بتاريخ الأول من شهر أيار الجاري.
وقالت الصحيفة في تقرير صحفي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “هذه الزيارة (المهمة) قد تخللها عقد اجتماعٍ موسّع بين السيد (الشهرستاني) والبطريرك (بارثلوميو)، حيث أجرى الطرفان مناقشات مكثفة حول مواضيع تتعلق بالحوار الأكاديمي المستمر بين الطائفة الأرثوذكسية والإسلام، كما بحثوا في أهمية الحوار بين الأديان في تعزيز السلام العالمي”.
وأضاف التقرير أن “من بين الشخصيات البارزة التي حضرت اللقاء، هما البروفيسور (حسين حاتمي) وحرمه (كازبان حاتمي)، واللذان يعدّان من رموز القضاء الموقرين والمقربين من البطريركية المسيحية الدولية التي تتخذ من مدينة إسطنبول التركية مقراً لها”.
وأشارت الصحيفة الإلكترونية الدولية، الى أنه “في ختام المناقشات، تم اصطحاب (الشهرستاني) والوفد المرافق له إلى الكنيسة البطريركية، حيث تم تعريفهم بتاريخ هذه الكنيسة والآثار النفيسة الموجودة فيها”، مؤكدةً إن “الزيارة قد شكّلت فرصةً للتبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين الوفد الشيعي وممثلي البطريركية المسيحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى