أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

العتبات المقدسة في العراق ترتدي ثوب الحزن والحداد بحلول ذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام

اتشحت العتبات المقدسة في مدن النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والكاظمية وسامراء المقدستين، بثوب الحزن والحداد بحلول ذكرى شهادة صادق أهل البيت الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه وعليهم السلام.


وذكرت شبكة مراسلونا “ان شهدت العتبات في المدن المقدسة شهدت، نشر اللافتات العزائية لإشهار مظاهر الحزن والألم والأسى على مصاب مصاب العترة الطاهرة بالذكرى الصادقية الألمية”.


وبينوا أن الموالين في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية وسامراء فضلا عن المحافظات العراقية الأخرى دأبوا على إحياء مناسبات أحزان أهل البيت عليهم السلام، بنشر مظاهر الحزن، وتبادل التعازي بمناسبات الاستشهاد الأليمة وإقامة مجالس العزاء في الحسينيات والمواكب وحتى الشوارع والأزقة.


وتابعوا ان المعزين ابتهلوا الى الله (سبحانه وتعالى) بحرمة صاحب الذكرى بأن يعجّل فرج وليّه صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليعم الأمن والأمان على البشرية جمعاء.


وعادةً ما يجري تعليق مظاهر الحزن والأسى أو مظاهر الفرح في كل مناسبة من مناسبات شهادات أو ولادات أهل البيت (عليهم السلام) إحياءً لأمرهم والتفاخر بالانتماء إليهم.


ويقول القائمون على هذه الفعاليات: إنّ هذه الفعاليات والأنشطة “من الموروثات القديمة لأهالي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، إذ يجري تعليق اللافتات التي تحمل عبارات العزاء والولاء لصاحب الذكرى العظيمة، فضلاً عن نشر مظاهر الحزن والحداد لإشعار الزائرين بعظم هذه المناسبة وتسليط الضوء عليها”.


هذا وأعلنت العتبات المقدسة والمراكز والحسينيات الشيعية في العراق والعالم، إعداد برامج وفعاليات خاصة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق عليه السلام، واستذكارها على أتم وجه بما تحييه في نفوس شيعة أهل البيت عليهم السلام المبادئ والقيم العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى