أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة “200 شركة” من “8 دول عالمية”.. افتتاح معرض ومهرجان النجف الأشرف الدولي للتسوّق الشامل

شهدت مدينة النجف الأشرف إقامة فعاليات المعرض والمهرجان الدولي للتسوّق الشامل بنسخته الـ (12)، وذلك على أرض معرض النجف الأشرف، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والتواصل العالمي.
وصرّح محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي خلال افتتاح المعرض الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “المعرض والمهرجان الدولي للتسوق الشامل يعدّ بادرة مهمة لتعزيز التبادل التجاري والتواصل العالمي”.


وتابع بأن “المعرض شهد مشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية، جاءت هنا لعرض منتجاتها المختلفة وإتاحة الفرصة أمام زائري المعرض للاستفادة منها ومن تجاربها”.


وأكد كناوي بأن “محافظة النجف الأشرف تفتح أبوابها للعالم أجمع، وتسعى إلى مدّ جسور التواصل مع الشركات العالمية”.


وأشار إلى مساعي الحكومة في سبيل “تعزيز مكانة المدينة المقدسة في الاقتصاد والتجارة والزراعة وغيرها من القطاعات، ولغرض تعزيز التبادل التجاري والتواصل العالمي”.


من جهته قال مسؤول إعلام معرض النجف الأشرف الدولي، حيدر الموسوي: إن “مهرجان ومعرض النجف للتسوق الشامل، شهد مشاركة شركات من ثماني دول عربية وأجنبية وهي (مصر، سوريا، الهند، باكستان، لبنان، تركيا، إيران والأردن) فضلاً عن الشركات العراقية”.


وأشار إلى، أن “عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ أكثر من 200 شركة تسويقية عربية وأجنبية ومحلية، تعرض مختلف المنتجات السلعية التي ترفد السوق المحلية العراقية والنجفية بصورة خاصة بمختلف البضائع”.


وأضاف الموسوي، أن “المعرض يعتبر ساحة كبيرة لتلاقي أصحاب الشركات والمصانع لرفد وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي في النجف الأشرف ومنطقة الفرات الأوسط، من خلال الاطلاع على المنتجات المتنوعة للدول المشاركة”، مؤكداً أن “المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين للتبضع”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى