أخبارالعالم الاسلاميالعراقمؤسسات العالم الشيعي

عبد الصاحب الكيشوان: مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) جادّة في طرح المشاريع الفاعلة لرعاية شريحة الأيتام

أبدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، استعدادها الكامل لطرح المشاريع والبرامج الفاعلة والمؤثرة لرعاية شريحة الأيتام في كربلاء وعموم المحافظات العراقية.


كما وتطرقت المؤسسة إلى إمكانية التعاون مع المنظمات الإنسانية؛ بما يخدم هذه الشريحة، وهو الأمر الذي نجح من خلال التعاون المستمر مع منظمة (IHC) الإنسانية ومجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية.


وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان بعد الانتهاء من برنامج (فرّح يتيم) بجزئه الثاني: إنّ “التحوّل نحو البرامج الهادفة والمؤثرة لرعاية الأيتام في العراق مهم خلال هذه الفترة، بسبب حاجتهم الفعلية لهذا الدعم الإنساني”.


وأوضح في حديث خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): أن “المؤسسة قامت بدعوة مجموعة من الأيتام وذويهم في محافظة كربلاء المقدسة، ضمن مشروع (فرّح يتيم)، والذي شمل القيام بسفرة ترفيهية لإحدى مدن الألعاب، ومن ثم تناول وجبة عشاء وتوزيع الكسوة الصيفية وهدايا الأطفال على الأيتام المشاركين”.


وأضاف الكيشوان بأنّ “هذا البرنامج هو جزء من مشاريع مهمة تطلقها المؤسسة بين فترات متقاربة؛ تشمل توزيع الملابس والسلال الغذائية والإعانات الشهرية ودعم عوائل الأيتام بكل ما تحتاجه من ضرورات الحياة”.


وأشار إلى أنّ “المؤسسة تعمل على مختلف الصعد في سبيل تأمين الحياة الآمنة والعيش الرغيد للعوائل المتعففة وعوائل الأيتام”، مبيناً أنّ “مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الذي أكملت دراسته المؤسسة وأوصلته إلى صناع القرار في الحكومة المركزية وحده يعدّ إنجازاً كبيراً يُسجّل لها في طرح وتقديم الأفكار والمشاريع الحقيقية التي تخدم هذه الشريحة المهمة”.


فيما أعرب المتابع الميداني لمشروع (فرّح يتيم)، بهاء العابدي عن “سعادته بحجم التعاون المبذول من قبل المؤمنين والخيرين في العراق، لإنجاح واستمرار البرامج الإنسانية للمؤسسة، والمساهمة في إدخال السرور على قلوب الأيتام”.


وأكّد بأن “مثل هذا المشروع سيلقى الاهتمام الكافي والاستمرارية في إقامته؛ في سبيل خلق وقت من الراحة والاستجمام للأطفال الأيتام وعوائلهم الكريمة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى