أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تقرير اقتصادي دولي يشيد بمستشفى تعليمي سيتم افتتاحه في كربلاء قريباً

أشادت صحيفة “بي آر نيوز PR News” العالمية المتخصصة بأخبار الطاقة والاقتصاد، بمشروع إدارة وتشغيل مستشفى “الإمام الحسن المجتبى عليه السلام” التعليمي والمقرر إنجازه في مدينة كربلاء المقدسة قريباً.
وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “المستشفى الجديد والبالغة سعته (492) سريراً، يعدّ الثاني من نوعه بعد توقيع عقد إنشاء مستشفى (الناصرية) التعليمي في محافظة ذي قار بين الجانب العراقي وبين شركة (إليجانسيا) للرعاية الصحية عبر فرعها الإقليمي، شركة (استثمار القابضة) في دولة قطر”.
وأشار التقرير الى أنه “قد تم توقيع الاتفاقية عن دائرة صحة كربلاء المقدسة، من قبل مديرها العام (الدكتور صباح نور الموسوي)، فيما مثّل الشركة المنفذة (المهندس محمد بن بدر السادة) بصفته الرئيس التنفيذي لمجموعة (استثمار القابضة)”، مبيّناً أنه “من المقرر أن يبدأ تشغيل وإدارة المستشفيين خلال الشهرين المقبلين، خاصة وأنهما جاهزان للعمل مسبقاً”.
ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة “إليجانسيا” للرعاية الصحية، “جوزيف هازل”، قوله في لقاء خاص، إن “شركته تسعى من خلال هذه الاتفاقيات، إلى رفع جودة خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها مستشفيا (الإمام الحسن المجتبى) و(الناصرية) التعليميين”، مضيفاً أن “ذلك يشمل تحسين الكفاءة التشغيلية، وتوسيع التخصصات الطبية، وتنفيذ أحدث الاستراتيجيات الإدارية والتشغيلية، الى جانب الاستفادة من الخبرة الواسعة لشركة (إليجانسيا) في إدارة وتشغيل مرافق الرعاية الصحية”.
وأشارت صحيفة “بي آر نيوز PR News” في ختام تقريرها، إلى أن “هذه الاتفاقيات تتميز بنطاقها الكبير، وخاصةً أن مستشفى (الإمام الحسن المجتبى) التعليمي يضمّ ثلاثة مباني ومجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، كما يتضمن مرافقً للعلاج الجراحي الشامل، بالإضافة إلى عدد كبير من العيادات الخارجية التي تقدم تخصصات طبية وعلاجية مختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى