أخبارأفغانستانالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينية

الأفغانيون الشيعة في كابل: أئمتنا الهداة (عليهم السلام) سفن النجاة ولن تمنعنا كل الظروف عن التمسّك بهم

لم تمنعِ الظروف الأمنية المتردّية والواقع المعيشي المنهار في أفغانستان، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة كابل، من ممارسة عقيدتهم الدينية ومواصلة إحياء الشعائر المقدسة، وفقاً لما تحدّث به جمع من المؤمنين لـ (وكالة أخبار الشيعة).


وذكر المتحدّثون بأنّ “الأفغانيين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) حريصون كل الحرص بالحفاظ على عقيدتهم الدينية، وسدّ الأبواب والأصوات النشاز أمام محاولات زعزعة إيمانهم الراسخ بها”.
وأوضحوا بأنّ “المساجد والحسينيات الشيعية لا تزال عامرةً بالقرآن الكريم ومجالس الذكر وإحياء المجالس العزائية وذكر عترة المصطفى (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.


وأكّدوا بأنّ “أئمة أهل البيت (عليهم السلام) هم الوسيلة العظيمة والحبل الواصل مع الله (عزّ وجل)، وبالتالي لا يمكن لأي أحد أو ظرف كان أن يزعزع إيمان الأفغانيين بعقيدتهم الحقّة”، مشددين على أنّ “الأشقياء والمتزعزع إيمانهم وحدهم من يتركون الصعود في سفن النجاة المتمثلة بمحمد وآله (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)”.
وأضافوا بأنّ “المواطنين في البلاد مرّت عليهم ظروف مأساوية وخصوصاً خلال السنوات الأخيرة، ولكن ذلك لا يعني ترك ما عليهم من واجبات تجاه تعظيم دينهم ونبي الكريم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام)”.


من جهته ذكر مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي لوكالتنا، بأنّ “المكتب يواصل إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة مجالسه الأسبوعية، التي تعم فيها الفائدة الكبيرة على المؤمنين”.
وأوضح بأنّ “المجالس هذه تشهد حضوراً فاعلاً وكبيراً لأتباع العترة الطاهرة من المؤمنين والموالين والشخصيات الدينية والثقافية المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى