أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

المرجع الشيرازي: ما يحصل في المجتمعات الإسلامية اليوم لا يرضي قلب رسول الله (صلى الله عليه وآله)

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن ما يجري اليوم في المجتمعات الإسلامية على مستوى الحكومات والشعوب لا يرضي قلب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأوضح سماحته في كلمة له نشرها مكتب سماحته وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الإسلام المعمول به الآن ليس هو الإسلام الصحيح والحقيقي الذي جاء به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وضحّى وأهل بيته (عليهم السلام) من أجله”.
وتابع بأن “النبيّ المصطفى (صلى الله عليه وآله) قد أوضح لنا الإسلام كما أراده الله (سبحانه وتعالى) وبيّنه بأقواله وأعماله، وبالتالي يجب العودة إلى تلك السيرة الوضّاءة؛ من أجل أن يكون من يتبّع هذا الدين العظيم مسلماً حقيقياً وليس في الظاهر فقط”.
وأكّد سماحته بأن “ما نشاهده اليوم من إسلام بالتأكيد لا يرضى به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، فمحاولة الانقلاب على التعاليم الإلهية والمظاهر المؤلمة والتعدّي على حرية الناس وسلب حقوقهم وما يحصل من دمار اجتماعي وانهيار أخلاقي، ليس فيه من الإسلام شيء”.
وأشار إلى أنّ “الإسلام المحمدي هو دين الرحمة والإنسانية وحفظ حقوق الإنسان وكرامته، وتوفير العيش الرغيد له، وعدم التعدي على أي مسلم كان لمجرّد تعبيره عن رأيه ومطالبته بحقوقه المستلبة”.
وشدّد المرجع الشيرازي بأنّ “على الحكّام والقادة في الدول العربية والإسلامية أن يتحمّلوا المسؤولية الكاملة، فهم محاسبون يوم غد على كل ما يُقترف من ظلم واضطهاد، وكذلك على حالة الفقر المدقع والانهيار الأخلاقي الحاصل في بلدانهم”.
وأضاف بأنّ “على الشعوب المسلمة أن تعي جيداً حقيقة الإسلام الخالدة، وأن تعمل كما أمرها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وذلك من خلال العودة إلى سيرته والعمل بها، وكذلك العمل بما كانت عليه حكومته وحكومة وصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى