أخبارالعالم

التجمّع الحسيني في “سريناغار” الهندية يحيي إرث الإمام الصادق (عليه السلام) ويصفُ فترة إمامته بــ “عصر التنوير”

شهدت مدينة (سريناغار) الهندية، إقامة التجمّع الحسيني السنوي الذي حضره الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء إرث الإمام الصادق (عليه السلام) العلمي واستذكار شهادته الأليمة، فيما وصف المشاركون فترة إمامته (عليه السلام) بعصر التنوير.
ويقامُ هذا التجمع الحاشد بمناسبة العشرة الصادقية، ويسبق ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) التي توافق للخامس والعشرين من شهر شوال الجاري.
وقال وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه الآلاف من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) يقام من قبل رابطة الشريعة الشيعية”.
وتابعت بأن “التجمّع الحسيني يقام تكريماً لإرث وجهود الإمام الصادق (عليه السلام) العلمية وتأسيسه لأول جامعة في تاريخ الإسلام، وما قدّمه في نشر شريعة جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأوضحت بأنه “خلال التجمع سلّط السيد حسن الموسوي الضوء على مساهمات حضرة الإمام الصادق (عليه السلام) الهامة في المعرفة الإسلامية والتنوير”، وبين بأن “العلوم والمعارف قد ازدهرت في عصر إمامته الشريفة ووضع أسس النمو الروحي للمجتمع الإسلامي الشيعي عبر التاريخ”.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المشاركين “استذكروا التزام الإمام الصادق (عليه السلام) الراسخ بإحياء الدين والشريعة، وكان له الأثر العميق في هداية الناس والتعريف بالإسلام المحمّدي الأصيل ومواجهة الحركات والأفكار المنحرفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى