أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ظل تزايد أعداد سكانها.. استكمال إجراءات الإعلان عن مدينة ضفاف “كربلاء المقدسة”

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، اليوم الاثنين، عن قرب استكمال إجراءات الإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة، حيث تشهد المدينة إقبالاً كبيراً من العوائل العراقية للسكن فيها، نسبة إلى الاستقرار الأمني والاقتصادي.
وقال مكية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المشاريع الاستثمارية السكنية التي أعلنا عنها كانت 5 مشاريع آخرها الجواهري في بغداد والغزالي في الموصل”، مبيناً أنه “من المؤمل استكمال بعض الإجراءات قريباً للإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة”.
وأضاف مكية، أن “المشاريع السكنية تتضمن جولتين، الأولى 5 مشاريع، والثانية ستكون 10 مدن سكنية”، مشيراً الى أنه “سيتم الإعلان عنها بعد استكمال جميع الموافقات”.
وشهدت مدينة كربلاء المقدسة في السنوات الأخيرة، هجرة الآلاف من العوائل القادمة من المحافظات العراقية ذات الأغلبية الشيعية.
وتعود هذه الهجرات بالأساس إلى انعدام الأمن والوضع المعيشي الصعب في المحافظات، مما يضطر بالعوائل العراقية لاختيار المدينة الآمنة والمستقرة معيشياً وأبرزها كربلاء المقدسة.
كما وشهدت مدينة كربلاء المقدسة توسعاً ملحوظاً في عدد أحيائها السكنية، إضافة إلى بناء العديد من المشاريع السكنية.
وأكدت الحكومة المحلية في وقت سابق، على ضرورة زيادة الموازنة المالية المخصصة للمحافظة، بسبب تزايد أعداد سكّانها، إضافة إلى ما تشهده من زيارات مليونية مستمرة على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى