أخبارأفريقياالعالم الاسلامي

سرور يدخل قلوب المؤمنين في ماجنغا.. افتتاح حسينية جديدة باسم سلطان المؤلفين (قدس سره) لإقامة الشعائر المقدسة

احتفلَ المؤمنون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، بافتتاح حسينية سلطان المؤلفين بجهود من قبل المرجعية الشيرازية، فيما أكّدوا على دور الحسينيات في نشر ثقافة وفكرة العترة الطاهرة.


وتحمل الحسينية اسم الإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي المعروف باسم (سلطان المؤلفين) نسبةً إلى تأليفه ما يربو على ألف كتاب في مجالات دينية وفكرية ومعرفية مختلفة.


وقال مدير مكتب المرجعية الشيرازية في المدينة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام: إنّ “مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في ماجنغا افتتح حسينية جديدة وسط المدينة حملت اسم سلطان المؤلفين (قدس سره)”.


وتابع بأن “افتتاح هذه الحسينية يعد بادرة طيبة ومهمة من قبل المرجعية العليا، وأدخلت السرور على قلوب المؤمنين والمؤمنات في ماجنغا؛ لأهميتها في إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم ومعارفهم”.
ولفت الشيخ وسرام إلى أن “المكتب سبق وأن افتتح قسماً داخلياً للطلبة الجامعيين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في ماجنغا يحمل أيضاً اسم سلطان المؤلفين”.
وأشار إلى أن “الحسينية الجديدة ستضطلع بمهمة إقامة الفعاليات الدينية والثقافية ومعارف عترة النبي المختار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى