أخبارالإعلام الشيعي

المرجع الشيرازي يحذّر من الانجرار وراء الإعلام المعادي الذي يسعى لنشر الفساد في العالم الإسلامي

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، من انجرار المسلمين وراء الإعلام المعادي الذي يعدّ سبباً من أسباب انتشار الفساد في المجتمعات الإنسانية والإسلامية ومنها العراق، مشدّداً على المؤمنين بعدم الغفلة والتهاون في هذا الأمر.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الفساد المستشري في العالم الإسلامية اليوم وكذلك في العراق لم يكن له وجود بهذا الحجم قبل سبعين سنةً من الآن، مما يؤكّد على خطورة الوضع الذي تمر به البشرية”.
وأوضح بأن “هذه القضية تعود لأسباب وعوامل أساسية، أولها الإعلام المعادي المكلّف بعشرات ومئات المليارات لأهل الباطل والضلالة، والذي يتم عبر القنوات الفضائية وعبر أجهزة الهاتف المحمول والعالم الافتراضي”.
وأضاف بأن “العامل الثاني يتمثل في التقصير والتهاون من المؤمنين والمؤمنات، وعدم التحصّن أمام الإعلام المعادي الذي يبث سمومه ويحاول بشتى الطرق زرع الفساد في المجتمعات الإسلامية”.
وبين سماحته بأن “على المعنيين إبداء المعالجات اللازمة لهذه الظواهر التي تزيد الفساد في مجتمعاتنا الإسلامية، وكذلك سعيها لتضاعف حالات الطلاق والانتحار وغيرها من الظواهر التي لم يكن لها وجود بهذا الحجم من قبل”.
كما شدّد سماحته على “ضرورة الأسباب الكامنة وراء انتشار هذه الظواهر الخطيرة، وضع الخطط العملية القابلة للتطبيق والشروع الفوري بتنفيذها على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى