أخبارالإعلام الشيعي

في ختام مؤتمر “سلمان ملتقى الأديان” في المدائن.. المؤتمرون يؤكّدون ضرورة الحفاظ على التعايش المجتمعي وإعادة بناء قبور جنّة البقيع

أكّد باحثون وأكاديميون ومثقفون من داخل العراق وخارجه، على ضرورة توحيد الجهود لتعزيز مفهوم التعايش المجتمعي السلمي في العراق والعالم، وذلك خلال المؤتمر الدولي السابع (سلمان ملتقى الأديان) الذي احتضنته مزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي في مدينة المدائن العراقية.
وأقيم المؤتمر بحسب ما نقله مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بحضور شخصيات دينية ورسمية وأكاديمية من داخل العراق وخارجه بينهم رجال دين مسيحيين.
وقال مراسلنا: إن “المؤتمر العلمي الدولي (سلمان ملتقى الأديان) أكد على ضرورة تضافر الجهود وتوحيدها للتعريف بالإرث الديني والحضاري لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) وأتباعه المخلصين، فضلاً عن السعي لنشر العدالة ونصرة المظلومين والدفاع عنهم”.
وأضاف بأن “المؤتمرين دعوا إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين مختلف الطوائف والأديان؛ من أجل الحفاظ على السلم المجتمعي والهوية الثقافية”.
وأشار إلى أن “المؤتمرين أكدوا على ضرورة المطالبة بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) وقبور الصحابة الأخيار والحفاظ على الإرث الديني والثقافي لها”.
وبحسب المشاركين فان “المؤتمر يعدّ التفاتة مهمةً لاستحضار شخصية وأدوار الصحابي الجليل سلمان المحمدي ونصرته لأهل البيت (عليهم السلام) وتقديم نموذج رفيع لتوحيد الكلمة والدعوة للتعايش السلمي بين جميع أتباع الطوائف والأديان في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى