أخبارالإعلام الشيعيالسعودية

في رحاب الحرم الرضوي.. معرض فنّي يجسّم المشاهد المشرفة في جنّة البقيع ويبكي زائريه

حتى نهاية شهر شوّال المكرّم الجاري، يُتيح المعرض الفني (في عتبة البقيع) الذي أقامته العتبة الرضوية المقدسة، للزائرين استذكار المأساة الأليمة التي حلّت بقبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في جنّة بقيع الغرقد.
ويقدّم المعرض تجربة تفاعلية للزائرين، من خلال تجسيم المشاهد المطهرة وما كانت عليه من الشموخ والرفعة وما أصبحت عليه قبل قرن من الزمان.
وذكرت الأمانة العامة للعتبة المقدسة في حديث صحفي ن “معرض (في عتبة البقيع) أُقيم هذا العام في صحن الغدير بالمرقد الرضوي المطهّر، ويستعرض أمام الزائرين ما كانت عليه المراقد الشامخة للأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد”.
وتابعت بأنّ “المعرض شهد تفاعلاً وحضوراً كبيراً لزائري المرقد الشريف الذين استذكروا بالأحزان والعبرات ما مرّ على القبور الطاهرة من جريمة يندى لها جبين الإنسانية”.
ووسط موجة من البكاء، تحدّث أعرب عدد من الزائرين في حديثهم لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) عن “عظيم تعازيهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المصيبة الرازية”.
وأكّدوا بأنّ “بقاء حال القبور الشريفة في جنّة البقيع بهذا الدمار والصمت من قبل المسلمين يزيد من أحزان رسول الله (صلى الله عليه وآله)”، داعين “الحكومات والمسلمين إلى السعي للمطالبة بإعادة بنائها”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، قد دعا إلى إحياء يوم البقيع العالمي، وطالب المسلمين باتخاذ موقف حاسم لإعادة بناء القبور المشرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى