أخبارالإعلام الشيعيالعراق

“التراث النجفي أصالة وإشراق”.. انعقاد أول مؤتمر دولي يعنى بتراث مرقد الإمام علي (عليه السلام) ومدينة النجف الأشرف

عُقد في العتبة العلوية المقدسة أول مؤتمر دولي يعنى بتراث مرقد الإمام علي (عليه السلام) ومدينة النجف الأشرف، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للتراث تحت شعار “التراث العالمي ملتقى الحضارات – التراث النجفي أصالة وإشراق”.

وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة إن “المؤتمر شهد مشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين من داخل العراق وخارجه، حيث تم استعراض التراث الفكري والعمراني للمرقد العلوي الطاهر ولمدينة النجف الأشرف”.
وأكد أن “هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه، حيث شارك فيه أكثر من ستين باحثًا من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والأهلية، بالإضافة إلى الجامعات العربية والإسلامية”.
وبين أن “فعاليات المؤتمر تمحورت حول أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والديني لمرقد الإمام علي عليه السلام ومدينة النجف الأشرف، وكيفية نقلها للأجيال القادمة بشكل متميز وبأساليب علمية حديثة”.
وتابع أن المشاركين في المؤتمر أشاروا إلى أن “تراث العتبة العلوية ومدينة النجف الأشرف يمثلان ملتقى حضاريًا يجسد الروحانية والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب والثقافات المختلفة”.
وفي ختام المؤتمر، أكد المشاركون على أهمية دور العتبة العلوية في الحفاظ على التراث الإسلامي العالمي وتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى