أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خلال مؤتمر نهج البلاغة الدولي السابع.. أكاديميون وباحثون من داخل العراق وخارجه يؤكّدون على التمسّك بنهج وخط أمير المؤمنين (عليه السلام)

أكّد باحثون وأكاديميون ومثقفون على ضرورة التمسّك بالخط الرسالي العظيم للإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) وسفره الخالد المتمثل بكتاب (نهج البلاغة) لما تضمّنه من تعاليم ووصايا لإصلاح المجتمع ونهضته.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السابع الذي أقامه مركز الفكر للحوار والإصلاح في العاصمة بغداد، وتحت شعار (الإصلاح في نهج البلاغة).
وقال مدير المركز سماحة الشيخ مجيد العقابي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر السنوي عُقد هذا العام تحت شعار (الإصلاح في نهج البلاغة) بمشاركة شخصيات عدة من داخل العراق وخارجه”، مبيناً أن “المؤتمر شهد مشاركة بحوث كثيرة من قبل الباحثين تهدف الى رفع منسوب الوعي المجتمعي ونشر الاعتدال والمحبة والسلام”.
واكد العقابي أن هذا المؤتمر ومثيلاته “غايتها الأولى تعريف الناس بتراث أهل البيت (عليهم السلام) وعلى رأس هذا التراث هو كتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”.
من جهتهم أكّد المشاركون من الشخصيات الدينية والأكاديمية والثقافية على “ضرورة تمسك الشباب والنشء الجديد بسيرة ونهج الإمام علي (عليه السلام) باعتباره يمثل نهجاً معرفياً وأخلاقياً عظيماً”.
ودعا المشاركون إلى “ضرورة توسيع دائرة البحث الديني والسياسي والثقافي في كل ما جاء بكتاب نهج البلاغة، وتحويله إلى آليات عملية تخدم المجتمع الإسلامي والعالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى