أخبارالعالم

الحروب والصراعات تهدّد العالم ومنظمة اللاعنف العالمية تطالب مؤتمر الأمم المتحدة بالحد من العنف

شدّدت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) على ضرورة تضافر الجهود لنزع فتيل الأزمات التي وصفتها بالقاتلة في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية، وذلك عبر تسويات عادلة تضمن حقوق الشعوب الإنسانية.
ويأتي موقف ومطالب المنظمة في الوقت الذي يعقد فيه المؤتمر الدولي للأمم المتحدة، وفي ظل ظروف استثنائية خطيرة تهدد السلم والأمن الدوليين، حيث أكّدت بأن الأمر “يتطلب موقفاً مسؤولاً يُسهم في الحدّ من انتشار العنف والحروب الدائرة”.
ورأت المنظمة في رسالة لها تلقتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “من الضروري الآن تضافر الجهود لنزع فتيل الأزمات القاتلة في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية عبر تسويات عادلة تضمن حقوق الشعوب وفق رؤية لا غالب ولا مغلوب”، مناشدة الأطراف المتصارعة “بتغليب لغة الحوار والسلام على لغة القوة والحرب”.
كما لفتت المنظمة جميع الأطراف من قادة دول وحكومات إلى أن “المظلة التي يجتمعون تحتها قد نصّت مواثيقها على حماية البشر بلا تمييز وضمان حقوق كرامة الإنسانية جمعاء، بغضّ النظر عن اللون أو العرق أو المعتقد”.
كما وأشارت إلى آمال وتطلعات الشعوب كافة في أن يرتقي المجتمعون “عن المصالح المصالح الفئوية الضيقة والتحالفات والتكتلات السياسية الخاصة” ويسعوا إلى خدمة شعوبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى