أخبارالمرجعية

جموع حاشدة من المواطنين العراقيين يتظاهرون أمام السفارة السعودية للمطالبة بإعادة بناء قبور جنّة البقيع

تظاهر جمع حاشد من المواطنين العراقيين من مختلف المحافظات، أمام السفارة السعودية في العاصمة بغداد؛ للمطالبة بإعادة إعمار أضرحة الأئمة الطاهرين (عليهم السلام) في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة.
وطالب المتظاهرون في بيانهم المشترك، العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإدانة الوهابية وجرائمها بحق المقدسات الإسلامية، كما دعوا إلى السماح بإعادة بناء القبور الشريفة.


ويأتي تنظيم هذه التظاهرات السنوية، بجهود من قبل مكتب العلاقات العامة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، السيد عارف نصر الله.


وقال نصر الله في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مئات العراقيين جاءوا اليوم معنا من كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبقية المحافظات العراقية لاستذكار جريمة هدم البقيع التي ارتكبتها الزمر الوهابية التكفيرية قبل حوالي مئة عام”.


واضاف بأن “المؤمنين احتجوا على تلك الجريمة بحق المقدسات الإسلامية في المدينة المنورة كما يستنكر سكوت العالم عن مثل هذه الجرائم ضد آثار النبوة ومعالم الرسالة الخالدة”.
ولفت إلى أن هذه “المظاهرات بدأت منذ سنوات طويلة بتوجيه من المرجعية الشيرازية الرشيدة وستستمر حتى تحقق الهدف منها وهو إعادة بناء البقيع أو تسليمه لنا لنعيد بناءه ونحيي زيارته من جديد”.


وذكر أن “المرجع الشيرازي هو من أعلن الثامن من شوال يوماً لنصرة أئمة البقيع (عليهم السلام) وسمّاه اليوم العالمي للبقيع ورفع لواء المطالبة ببناء القبور المقدسة كما سبقه الإمام الشيرازي الراحل قدس سره وآباؤه والكثير من أفراد هذه الأسرة من المراجع والعلماء الأعلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى