أخبارالعالم الاسلامي

خلال ورشة عمل بحثية.. أكاديميون وباحثون يؤكّدون على الدور الريادي للسيدة زينب (عليها السلام)

أكّد باحثون وأكاديميون في محافظة كربلاء المقدسة، على الدور الريادي الكبير الذي اتّسمت به السيدة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام)، واعتبارها نموذجاً أرفع لكل النساء في العالم.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي احتضنتها جامعة كربلاء المقدسة، بحضور جمع من الباحثين والأكاديميين وطلبة الجامعة، في تأكيد على التعريف بالسيرة الوضّاءة للسيدة زينب (عليها السلام).
وذكرت المُحاضرة في الورشة الدكتورة هدى عدنان عباس في تصريح تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “ورشة العمل هذه ناقشت الدور الريادي للمرأة في الإسلام، واختيار السيدة زينب (عليها السلام) انموذجاً للتعريف بهذا الدور الكبير الذي تؤدّيه المرأة المسلمة على مر التاريخ”.
وتابعت بأن “الورشة تهدف إلى تعريف الطلبة بدور المرأة في الجاهلية والإسلام بشكل عام، ومن ثمّ الوقوف على ما تحلّت به عقيلة الطالبيين من دور استثنائيّ في نصرة قضية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام)”.
واعتبرت عباس بأنّ “التعريف بمثل هذه السيرة العظيمة ينعكس إيجاباً على دعم المرأة المسلمة في مختلف مشارب الحياة، وتعضيد جهودها للنهوض بها وتحقيق تطلّعاتها، مع الحفاظ على العفة والالتزام الديني وبما يتوافق مع الأحكام الإلهية”.
وأشارت إلى أن “السيدة زينب (عليها السلام) وهي تلميذة الوحي وبنت سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) قدّمت أروع الصور في التضحية والفداء والوقوف بوجه الباطل ونصرة الحق، وهو ما يجب أن يصبح دروساً عظيمة لفتياتنا وبناتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى