أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عبر مجالس وفعاليات خاصة.. الكربلائيون يستذكرون فاجعة البقيع الأليمة

أحيا أهالي مدينة كربلاء المقدسة، ذكرى الفاجعة الأليمة لهدم مشاهد أئمّة البقيع (عليهم السلام)، عبر فقراتٍ عزائية مختلفة أُقِيمت بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.


وتُقام الفعّاليات للسنة الثانية على التوالي تحت شعار (البقيع قضيّتنا)، وشاركت فيها أطراف وأصناف وهيئات عديدة من مدينة كربلاء المقدّسة.


وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “أهالي المدينة أحيوا للسنة الثانية على التوالي فعاليات خاصة تحت شعار (البقيع قضيتنا)؛ استذكاراً للفاجعة الكبرى التي حلّت بقبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد”.


وتابع بأن “الأهالي اعتادوا كل عام على استذكار هذه المصيبة وتعريف العالم بحجم المظلومية الواقعة عليها، لتتحول إلى شعائر خاصة تقام في هذه المناسبة”.


وأضاف بأن “الفقرات ابتُدئت بمسيرةٍ عزائية انطلقت من مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) باتجاه مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وشهدت رفع راية عزاء البقيع في باحة باب قبلة المرقد الطاهر، تخلّلتها الردّات الكربلائية الحزينة حيث أعادت إلى الأذهان ما جرى على مشاهد الأئمّة الأطهار في البقيع”.


وذكر مراسلنا بأنّ “العتبة الحسينية المقدسة أقامت مجلساً عزائياً حاشداً بالمناسبة، حضره جمع غفير من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، لتقديم التعازي بهذه المناسبة الأليمة”.


وأشار إلى أن “أهالي المدينة جدّدوا مطالبهم للحكومة السعودية بالسماح للشيعة الموالين بإعمار المزارات والأضرحة الطاهرة ورفع الظلم الذي تتعرض له منذ أكثر من قرن من الزمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى