أخبارالمرجعية

احتجاجاً ومواساةً للمصيبة الأليمة.. بيت المرجع الشيرازي يحيي مجالس العزاء بذكرى هدم قبور جنّة البقيع

شهدَ بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، إقامة مجالس العزاء بالذكرى الأليمة لهدم قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد.
مجالس العزاء هذه أقيمت بحضور سماحة المرجع الشيرازي، وشهدت حضوراً لافتاً لثلّة من العلماء الأعلام وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية الشريفة وعموم المؤمنين والزائرين.


وقال مكتب المرجعية العليا في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “بيت سماحة المرجع الشيرازي وتعظيماً للذكرى الأليمة لهدم القبور الطاهرة في جنّة البقيع أقام مجالسه العزائية بالمناسبة”.


وتابع بأنّ “مجالس العزاء أقيمت بحضور سماحة المرجع الشيرازي تأكيداً منه على تعظيم هذه المناسبة وحثّ الشيعة الموالين من حول العالم لاستذكار هذه المصيبة الرازية”.


وأوضح المكتب بأنّ “مجالس العزاء ما هي إلا رسالة احتجاجٍ على حجم المظلومية والتعدي السافر الذي تتعرض له قبور أئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم) لأكثر من قرن من الزمان”، مضيفاً بأنّ “سماحة المرجع الشيرازي شدّد على المسلمين جميعاً تحمل مسؤولية إحياء المناسبة واتخاذ موقف حازم للمطالبة بإعادة بناء الأضرحة المقدسة”.


ولفت إلى أن “استمرار التعدي على مقام وقدسية قبور أهل البيت الأطهار يؤكّد للعالم حجم الحقد تجاه مكانتهم الإلهية (عليهم السلام)، وكيف أنّ الحكومات عجزت أمام تحقيق مطالب المسلمين من حول العالم بإعادة بنائها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى